طريقة التعامل مع الاشخاص السلبية

#الهامـطاهر #السلبية #تدريب


الاشخاص السلبية في حياتي ، كيف التعامل مع هذه الاشخاص


هذه الاشخاص تمتص طاقتك، تمنعك من التقدم و أحيانا اكثر من هذا بكثير فقد يسببون مشاكل كبيرة لك و يدخلونك في موجة دراما و احداث جدا سلبية غير مرغوب بها.


في فرق ما بين انهم يكونون

في حياتهم الشخصية وأن يدخلون تلك الدراما في مساحتك أنت.

من المهم و ضروري أن نعرف كيف نتعامل مع الاشخاص السلبية، لان تأثيرهم على العقل والذهن مخيف و مرعب، لا يهم كم أنت إيجابي في حياتك، الاشخاص السلبية تأثر في حياتك رغم ذلك


كلنا لدينا أشخاص سلبية في حياتنا و لكن لا أحد علمنا كيف نتعامل معها، كيف نحمي نفسنا منها ! ولم نتعلم كيف نتعامل مع المشاعر التي تسكننا لم يكونون متواجدين في حياتنا .

مثل شخص مع الوقت يجد نفسه حامل وزن زائد على ظهره، لا يعرف كيف يتخلص منه، يشعر بالتعب و الارهاق و عدم التقدم و الرغبة الملحة لرمي كل ذلك خلف ظهره، فيدخل في حالة قلق و إكتأب لانه قد تلوث بذلك الوزن.


و بعد لحضة اليقضة يلتفت ورائه ليرى انه حامل كيس من الوزن الزائد الذي ليس ملكه،


في هذا لمقال سوف نتعلم كيف التعامل مع هذه الطاقة بطريقة فعالة ونهائية غير الكلام المتداول الذي هو “ ترك مساحة بينك و بين الشخص “ لنكتشف كيف .


الدراسات في علم الاعصاب أوضحت انه فترة قصيرة من النشاط الذهني السلبي يأدي إلى انخفاظ المناعة الذي يعرضك الى الامراض الجسدية بأنواعها، اما السلوكيات الخاطئة تأثر على ذكاء الشخص و تمنعه من التفكير البديهي.


لذلك التعامل مع هذه الطاقة السلبية الموجودة في حياتك أمر جدا ضروري.


كم مرة وجد تنفسك في موقف نميمة و لم تحاول ان تخرج من الحديث تلك اللحظة، كم مرة وجدت نفسك مع شخص يتكلم عمن تحب و لم ترغب أن تكون هناك، ماذا يحدث بداخلك عندتكرر هذه الاحداث ؟


عقلك سوف يوهمك أنك يجب أن تكون مثلهم، تأمل في ما يحدث ، لان عقلك يريد أن يحميك عن طريق إقناعك بأن تتصرف بنفس السلوكيات لكي لا تمثل لك تلك المواقف صعوبة بعد ذلك،لانك سوف تكون معرف بها. لان العقل يبحث دائما عن التوافق مع الخارج، أي أنك مع الوقت سوف تكون موافق مع الذبذبات التي هي حولك، يجب أن ننضر للسلبية انها مثل فيروس الافلونزة فهي جدا معدية !


يوجد أرباعة أنواع من الاشخاص السلبية و يجب أن نعرف كيف نتعاملمع جميع أنواع هذه الاشخاص و من المهم كذلك أن نعرف كيف نعرف نقط التشابه و نقاط الاختلاف ما بين هذه الشخصيات


يجب أن نعرف ان السلبية ليست شخص و لكن هي سلوك. لا يوجد شخص سلبي ١٠٠٪ و لكن يوجد أشخاص ضائعة في ضباب السلوكيات الخاطئة، ممكن أن تتخيلها مثل السحاب الذي يغط الشمس. فذلك الشخص يحمل في داخله طاقة ايجابية متدفقة فقط ليست مفعلة بعد.

النوع الاول هو الشخص كثير الشكوة، دائما غير راضي من الاحدا و الاشخاص من الاكل و البلد، لا يبحث عن الحلول لا يسئل عنك و عن أحوالك

النوع الثاني هو الضحية، دائما يشعر ان العالم ضده،لا أحد يشجعه، ليس هو السبب في ما يحدث له، يحمل مسؤولية ما يحدث له في الاخر، يبحث و ينظر في أخطاء الاخرين، لكي يحملهم ذلك

النوع الثالث المتألم المتكبر ، هذه الشخصية جدا سامة من كثرة الالام التي يحملها هذا الشخص له رغبة ملحة بكسر الثاني

النوع الرابع و الاخير و هو العنيف و ممكن أن يكون عنيف بكلماته أو أفعاله ! المعنات التي ممكن لهذا الشخص أن يلحقها بالاشخاص جدا كبيرة و هو يعتبر الاخطر في هذه المجموعة و يجب أن ننتبه لهذا النوع من الاشخاص لما يتواجدو من حولنا.


في احسن الحالات البعد عن هذه الشخصيات أحسن وسيلة، و لكن مع الاسف في الاغلب هذا غير ممكن، لانه ممكن ان يكون احد اعضاء عائلتك، ممكن أن يكون زميل او زميلة في العمل.

فكر في الاشخاص السلبية المتواجدة في حياتك، فكر في أي نوع هي لان وعيك و فهمك لذلك سوف يساعدك بمعرفة من أين مصر السلبية التي يعيشونها


آسباب السلبية :


معظم اسباب السلبية هو الخوف بعد ذلك يتجسد في ثلاثة فروع و هي :

و لانه قبل ما نضع أحدهم في صندوق نحتاج أن ندخل الصندوق اولا لنتعرف على ما يحدث بداخله، مثلا لن نستطيع أن نفهم كليا او نستشعر ما يحدث بداخل إنسان مكتإب الا بعد ما نكون قد عشنى الاكتآب و بذلك نفهم أنها عبارة عنمشاعر عميقة قوية تحدث سلوكيات خاطئة مدمرة.


السبب الاول : الخوف من عدم الاحترام، كم من شخص مننا لا يحب أن أحدهم يقلل من إحترامه له

السبب الثاني : الخوف من الرفض “عدم الحب “ او التقبل

السبب الثالث : الاسوء دائما في الطريق اليه و هذا يعط الشعور بعدم الامن و الامان في جميع جوانب الحياة “ العالم مكان غير آمن “


يجب أن نفهم و نوعا أنه الاشخاص السلبية تعكس مخاوفها علينا طوال الوقت، و لكن يجب أن نعرف أنه يوجد بداخلنا إنعكاس لتلك السلوكيات و السلبية.

أكثر ما نكون لدينا الوعي بهذه الشخصيات أكثر ما نستطيع التعامل معها و توجيه أثارها علينا.


التطبيق :


طبعا لن تستطيع أن تتخلص من جميع الطاقة السلبية المتواجدة في حياتك و لكن إذا يوجد أشخاص سلبية ممكن أن تبعد عنها بكل بساطة ففعل ذلك بدون تردد،


قانون المحيط :

إجعل من حولك ثلاثة أشخاص ايجابية على الاقل و هذا الامر جدا مهم أن تمتلك تلك الجماعة من حولك كن دائما مع من هم أحسن منك.


قانون نفس القيمة : نقضي نفس الوقت مع الاشخاص الايجابية “ اذا وجدت “ و الاشخاص السلبية و هذا خطأ في خطأ يجب أن نقسم وقتنى حسب إحتياجاتنا و لذلك نحتاج أن نقض أغلب الوقت مع الاشخاص الايجابية ، أما الاشخاص السلبية التي لا نستطيع التخلص منها فنعطيها أقل وقت ممكن لكي لا نتلوث.


قانون الصنت بدون تفاعل : يحث هذا القانون على أنه يمكنك أن تستمع للكلام بدون أن تتأثر بهذه الطاقة، بالتحكم في حاجتك الدفينة أنك تمتلك أجوبة لكل مشكلة، فقط إستمع لا تتأثر ، لا تفكر في حل الامر لا يعنيك لا تلعب الدور الذي يريد الشخص السلبي أن يدخلك فيه

206 مشاهدة
266px-Instagram_logo_2016_edited.png

0033762110826

© جميع الحقوق محفوظة إلهام طاهر2018